رياضة

فيديو.. دورتموند يهزم باريس سان جيرمان.. ويتأهل لنهائي دورى أبطال أوروبا

ودع فريق باريس سان جيرمان منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-0 في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء”.

يتأهل فريق بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وينتظر الفائز من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في النصف الآخر من البطولة.

ومن الجدير بالذكر أن ماتس هاملز، لاعب بوروسيا دورتموند، سجل هدفًا مميزًا في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أكبر لاعب ألماني على الإطلاق يحقق هذا الإنجاز في سن 35 عامًا و143 يومًا.

من جانبه، دخل فريق باريس سان جيرمان هذه المباراة بأصغر تشكيلة أساسية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث بلغ متوسط أعمار لاعبيه 24 عامًا و157 يومًا. وقد كان آخر فريق يقدم تشكيلة بهذا العمر في هذه المرحلة من البطولة هو أرسنال في موسم 2008/2009.

تأهل باريس سان جيرمان لنصف النهائي بعد تجاوزه عقبة برشلونة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 6-4، فاز الفريق الفرنسي بنتيجة 4-1 في مباراة الإياب على أرضهم بملعب “مونتجويك”، بينما انتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب “حديقة الأمراء”.

من جهته، تخطى بوروسيا دورتموند منافسه أتلتيكو مدريد في ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-4، فاز الفريق الألماني في مباراة الإياب بنتيجة 4-2 على ملعب “سيجنال إيدونا بارك” بعد أن انتهت مباراة الذهاب لصالأسف بالجمعة بهزيمة 1-2 لصالح أتلتيكو مدريد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى